26 يناير,2015

يعود لنا كاي بمراجعة مثيرة بين الثنائي الأكثر شعبية بين كاميرات كانون 7D II و 5D III, بين تلك الكاميراتين هناك تشابه واختلاف على الورق وبالرغم من ذلك يمكن المقارنة بينهما.

في البداية فرق السعر بين الكاميراتين يقارب 1000$ وهناك كما قلنا بعض التشابه فالكاميراتين مقاومتين لعوامل الطقس لكن 7D II أفضل في هذا الجانب, الجسم الخارجي متشابه أيضا من ناحية التحكم وتوزيع الضوابط وهناك منفذين للذاكرة CF و SD وبقية المنافذ هي نفسها.

أما بالنسبة للفروق 7D II تملك مستشعر مقطوع مقابل إطار كامل في 5D III, ذلك يوفر للأولى ميزة مضاعفة البعد البؤري بدون مضاعف وبدون تضييق فتحة العدسة في المقابل الثانية توفر قدرات الإطار الكامل من ناحية الجودة وأداء ISO و المدى الديناميكي.

عند الحديث عن أداء ISO فهناك تفوق طفيف من 5D III في 6400 ومابعدها ولكن أداء 7D II ممتاز حتى 12800, في المدى الديناميكي 5D III متفوقة و 7D II تحسن في هذا الجانب في سحب التفاصيل من الظلال.

أيضا 7D II كاميرا سريعة جداً و 5D III سريعة, نحن هنا نتحدث عن 10 إطارات في الثانية مقابل 6 إطارات في الثانية وفي العالم الحقيقي يبدو الفرق شاسع في السرعة, عند الحديث عن نظام التركيز نجد 7D II تملك نظام تركيز متطور بشكل أكبر لكن تبقى 5D III تملك نظام تركيز جيد جداً بما فيه الكفاية.

7D II تضم فلاش مدمج و GPS مدمج وهذا مالا تملكه 5D III.

أخيراً إذا كنت تبحث عن كاميرا سريعة جداً بنظام تركيز عالي الكفاءة لك 7D II, أما إذا كنت تبحث عن مزايا الإطار الكامل مع سرعة جديدة لك 5D III.

وقت ممتع

القائمة البريدية

اشترك في الموجز الشهري
كن مطلع على جديد مشاريع مجتمع تتميم