27 مارس,2015

Yongnuo الصينية قدمت العدسة 50mm f/1.8 المقلدة (شراء) من كانون ذات الشعبية والرخيصة EF 50mm f/1.8 II (شراء) بنصف الثمن واليوم العدستين بين يد كاي فماذا قال عنهم؟

كالعادة لا يخلو المقارنة من الفكاهة ففي البداية يسخر الصيني من البضائع المقلدة من قبل الصين, لكن يجد العدستين متشابهتين بشدة من ناحية التصميم الداخلي/الخارجي وحتى المواصفات ولكن المقلدة أخف وزناً وكان يتسال هل عدسة بنصف الثمن تقدم أداء مماثل ويقول ربما تكون أسوأ أو حتى أفضل.

من ناحية التركيز فهو مزعج من عدسة Yongnuo لكنه يعمل بشكل لائق مع المواضيع المتحركة وبالمقارنة مع عدسة كانون تركيز الأخيرة أسرع قليلاً, بالنسبة لجودة الصور كانون حادة قليلاً بالمنتصف وناعمة بالزواية بالمقابل Yongnuo ناعمة بالمنتصف وفضيعة بالزوايا.

في ما يخص البوكيه كانون أفضل حيث Yongnuo تقدم بعض الانحراف لكنها تملك بوكيه دائري من f/2.8, لكن تبقى عدسة Yongnuo تقدم صور ممتازة بالرغم من كون كانون تقدم جودة أعلى بشكل عام فهي أكثر حدة حتى في فتحات عدسة أضيق.

ينهي بالقول العدسة تتشابه مع كانون بشكل مضحك ولكن في حد ذاته تقدم مايستحقه ثمنها وكذلك من ناحية الوظيفة فهي تقدم صور نصف جديدة وأداء جيد بما فيه الكفاية.

وقت ممتع

القائمة البريدية

اشترك في الموجز الشهري
كن مطلع على جديد مشاريع مجتمع تتميم