3 مايو,2015

 يعود كريس بمراجعة منتظر لكل من كانون 760D و 750D, بشكل عام وجدهم تغيير كبير جداً وترقية ممتازة ولكن المواجهة من المنافسين صعبة.

هو يقول عن التغييرات بكونها كبيرة مثل المستشعر الجديد والجسم الضخم الثقيل الذي بالرغم من كونه يوفر قبضة أفضل وثبات أفضل وهو أكثر صلابة لكنه يعاكس اتجاه السوق نحو كاميرات مدمجة أكثر.

من ناحية جودة يجد هذه الكاميراتين توفران جودة صور جميلة قادرة على التنافس, بعمق الصور متطابقة تقريبا مع 70D ولكنها ناعمة مقارنة بصور المنافسة الأولى نيكون D5500 الأكثر حدة بسبب عدم وجود فلتر AA بالرغم من ذلك تبقى صور 750D/760D نظيفة وحادة.

عند الحديث عن حساسية الضوء ISO نجد الكاميراتين محل الحديث توفران أداء أقل من 70D و 7D II قليلاً ونيكون D5500 تتفوق عليها, لكن هناك تحسن وهذه خطوة على الطريق الصحيح.

بالنسبة للتركيز نحن هنا نتحدث عن نظام تركيز من 19 نقطة قادم من 7D وهو ممتاز جداً وسريع جداً وشيء رائع وجوده في كاميرا عند هذا السعر, والمستشعر الهجين يوفر تركيز سريع وسلس حتى بدون عدسات STM التي توفر تركيز أكثر سلاسة وهو معجب بذلك.

ويقول الكاميراتين تشبه بعضها البعض بشكل عام ولكن 760D تملك شعور أكثر إحترافية بوجود الشاشة العوية وقرص التحكم الخلفي الذي يسهل تعديل التعريض, وبالنسبة للفيديو HDR فهو لا يوفر فرق يذكر ولا تحكم يدوي – تجد بقية الفروق على أيزو: ببساطة | الفروقات السبعة بين كانون 750D و 760D

بعد كل ذلك كريس غير معجب بالفيديو الذي كان من الممكن كون أفضل وقال من يبحث عن قدرات فيديو أكبر يذهب إلى 70D أو المنافسي وكذلك فتحة النظر البصرية الصغيرة, لكنه لا يخفي إعجابه بالتعامل الرائع خصوصاً من 760D بالشاشة التي تعمل باللمس الرائعة والسهلة والتي تمكن من ضبط التعريض بشكل يدوي.

في النهاية يقول بكون هذه الكاميرات ليست سيئة ولكن يفضل المنافسين فنيكون D5500 تقوم بكل شيء بشكل أفضل مع حجم أصغر و سوني a6000 مدمجة وخفيفة الوزن وتوفر مزيد من المواصفات مع نفس قدرات التركيز وفيديو أفضل بثمن معقول فهي تفعل ذلك بمال أقل بكثير.

وقت ممتع

القائمة البريدية

اشترك في الموجز الشهري
كن مطلع على جديد مشاريع مجتمع تتميم