31 مايو,2015

هناك عدسات سينمائية تدعى Veydra Mini-Primes مخصصة لمايكرو 4/3  التي تتميز بكونها ذات حجم صغير وثمن مناسب, تلك العدسات وصلت إلى كريس وجوردن من TCSTV فماذا قالوا عنها؟

وجد كريس هذه العدسات صغيرة وخفيفة الوزن مقارنة بالعدسات السينمائية, كذلك تتميز بكونها جميعها متصابقة من الخارج فهي بنفس الحجم والوزن وتستخدم نفس مقاس الفلتر.

كما تتميز بمزايا العدسات السينمائية فهي تملك حلقة تركيز سلسة ومع نطاق تركيز طويل ما يخفف من انتقال التركيز ويجعله أكثر نعومة, بالإضافة إلى كونها تملك مسننات مخصصة لأنظمة التركيز والقطر بين العدسات موحد مايساهم في تسهيل عملية تبديل العدسات دون تعديل نظام التركيز, كذلك هي تملك حلقة تركيز بفتحة العدسة T التي تعطي كمية الضوء بدقة من أجل دقة التعريض.

من الناحية البصرية هذه العدسات رائعة فالحدة جملية بشكل عام وكذلك والألوان والوضوح, إلى درجة إمكانية مقارنتها بعدسات سوني السينمائية CineAlta لكن هي تعاني من انحراف لوني ملحوظ في أقصى فتحة.

كما يقول كريس بكون هذه العدسات وتقدم ما توعد به فهي مدمجة وفي متناول الجميع بالرغم من كنها باهضة مقارنة بعدسات DSLR لكن معقولة جداً جداً مقارنة بالعدسات السينمائية وهذا دون التضحية في بالتعامل الرائع والسهولة في الاستخدام مع جودة عالية و نظرة سينمائية جميلة.

وقت ممتع

القائمة البريدية

اشترك في الموجز الشهري
كن مطلع على جديد مشاريع مجتمع تتميم