8 يونيو,2015

أنتهى العام الدراسي وبهذه المناسبة نقول للناجحين ألف مبروك وحظ أوفر لمن لم يحالفهم الحظ, وبذلك يبدأ موسم الهدايا وربما تكون الهدية كاميرا! لهذا نقدم لكم قائمة بالكاميرات التي ننصح بها كهدايا.

في هذه القائمة التي تضم الكاميرات المتوفرة بسهولة في السوق والتي تصلح كهدايا للهواة وللمصورين المبتدئين والمتقدمين وحتى المحترفين – لا الترتيب لا يعني الأفضلية ونستقبل الاسئلة في التعليقات أسفل الصفحة.

كاميرات للهواة وللمبتدئين

nx-mini-1[1]

سامسونج NX mini ― كاميرا صغيرة وأنيقة رائعة للفتيات فهي تتوفر بألوان متعددة وشاشة قابلة للإمالة للأمام للسيلفي مع عدد من التقنيات بالإضافة إلى كونها قابلة لتبديل العدسات, هذه الكاميرا ليست موجهة للمحترفين لكن تقدم جودة صور أفضل من الهواتف بكثير.

RX100MIII

سوني RX100 III ― هذه أقوى كاميرا جيب مع قائمة مواصفات رائعة وهي توفر جودة صور ممتازة تقترب من الكاميرات الإحترافية فضلاً عن تحكم يدوي كامل وفيديو عالي الجودة في حزمة مدمجة بعيداً عن متاعب تبديل العدسات, ننصح بها لكل من المهتمين بالتصوير والهواة وحتى من يريد أن يحصل على جودة صورة عالية فقط.a6000White (1)

سوني a6000 ― هل تريد كاميرا إحترافية قابلة لتبديل العدسات في حجم مدمج جداً؟ هذه الكاميرا هي نصيحتنا إلى المهتمين بالتصوير فهي تجمع بين جودة الصورة العالية جداً في فئتها مع فيديو رائع وقدرتها على التصوير الرياضي كل ذلك في جسم مدمج.760D

كانون 760D ― كاميرا تقليدية وتوفر حزمة ممتازة من المواصفات مع جودة صور ممتازة وتملك تضوابط تستعيرها من الفئات الأعلى منها, ننصح بها للمهتمين في التصوير ولا يملكون كاميرا إحترافية بالرغم من كونها أضخم من الخيار آنف الذكر وأثقل وزناً.

D5500_BK_18_55_frt34l.high

نيكون D5500 ― خيار تقليدي أخر يجمع بين جودة الصور العالية والمواصفات ممتازة, هي لا تملك ضوابط من الفئات الأعلى لكن هذا يسمح بحجم صغير ووزن أخف نسبياً.

كاميرات للمحترافين والمتقدمين

الكاميرات الثلاث الأخيرة ممتازة ككاميرا مبتدئين في مجال التصوير لهذا نسرد بعض النصائح للمتقدمين في التصوير يملكون كاميرا إحترافية للمبتدئين .

x-t156

فوجي فيلم X-T1 ― هذه الكاميرا تجمع بين المواصفات العالية والأداء العالي وجودة الصور العالية بالإضافة إلى تصميم كلاسيكي أنيق عالي الصالبة مقاوم لعوامل الطقس وهي صالحة لأغلب أنواع التصوير حتى الرياضي.

D7200

نيكون D7200 ― خيار تقليدي مع مواصفات عالية وجودة صور عالية وأداء عالي وهي صالحة لأغلب أنواع التصوير حتى التصوير الرياضي, خيار صلب بالرغم من الحجم الضخم نسبياً.7D II

كانون 7D II ― وحش السرعة! هذه نصيحتنا للمصور المهتم بالتصوير الرياضي والتصوير السريع فهي تقدم أقصى أداء في فهذه الجانب في فئتها مع قائمة مواصفات صلبة ومقاومة لعوامل الطقس.

X100T

فوجي فيلم X100T/X100S ― خيارين ساحران بتصميم كلاسيكي رائع وجودة بناء عالية وهما هدية ثمينة إلى أي مصور محترف أو متقدم كان!

القائمة البريدية

اشترك في الموجز الشهري
كن مطلع على جديد مشاريع مجتمع تتميم