23 يناير,2017

أوليبموس E-M1 II كاميرا متقدمة ولكن مكلفة جداً ولكن السؤال هل تستحق؟ صديقنا كريس من TCSTV حاول الإجابة على السؤال في مراجعة مطولة وكانت الإجابة صعبة مع كاميرا ممتازة ولكن ليست مثالية.

من ناحية جودة الصور هي تطور بسيط على كاميرا مايكرو 4/3 مع أداء ISO مجرد جيد ولكن هي توفر وضع الدقة العالية حتى 80 ميجابكسل الذي تحسن تعامله مع المواضيع المتحركة البسيطة.

نقطة القوة في هذه الكاميرا هي تحسن نظام التركيز إلى مرحلة كونه الأفضل قي تاريخ الشركة ذلك يمنح كفاءة في التصوير المتتابع ذو سرعة عالية جداً -جنوني- يضاهي كاميرات DSLR المختصة مع ذاكرة واسعة ولكن والتتبع الممتاز ولكن هناك القليل من الجوانب الغير جيدة مثل التتبع غير الموثوق في بعض الحالات.

ذلك إلى جانب مثبت خماسي المحور يقوم بعمل رائع جداً جداً في الفيديو والتصوير الثابت وفتحة نظر رقمية ذات دقة 2.36 مليون نقطة ممتازة جداً دون أي تأخير يذكر مثل تلك البصرية، أيضا الفيديو ممتاز جداً مع بعض الجوانب السلبية مثل قدرات التركيز وتراجع معدل النقل عند تسجيل 4K.

كل هذا في جسد صغير صلب ذو قبضة مريحة مع إمكانية تخصيص واسعة جداً تفوق الحاجة حتى وبالخلف هناك شاشة دوارة مرحب بها تعمل باللمس وهي ممتازة في هذ الجانب مع إعادة تصميم القوائم وهذا يحل قضية مهمة جداً.

في النهاية E-M1 II كاميرا رياضة وأكشن ممتازة جداص مع نظام تركيز فعال وذاكرة واسعة جداً، كما تقدم الكثير من التقنيات ولكن هي تتراجع في نقطة الضوء المنخفض وهذا يجعلها خيار لمن يعمل في ضوء ممتاز فقط والثمن الباهض يجعل منها خيار غير مشجع كذلك!

القائمة البريدية

اشترك في الموجز الشهري
كن مطلع على جديد مشاريع مجتمع تتميم