28 فبراير,2017

هذا العام خلال حفل جوائز أوسكار العلوم والتقنية تقاسمت أربع كاميرات/شركات متخصصة في الكاميرات السينمائية الجائزة العلمية والهندسية، ذلك بعدما ساهمت في إدخال التصوير الرقمي إلى صناعة السينما في هوليوود.

ARRI

ARRI حصلت على نصيبها من الجائزة تكريماً لها على جهودها الرائدة في هندسة وتصميم فئة سوبر35 مع الكاميرا Alexa، تلك الكاميرا ذات الشعبية في تصوير السينما مؤخراً وهي المستخدمة في الفيلم الفائز بجائزة الأوسكار الكبرى – Best Picture هذا العام ‘Moonlight’ إلى جانب أربعة من الأفلام المرشحة للجائزة وهي Arrival و Lion و Hell or High Water و Manchester by the Sea.

RED

RED حصلت على نصيبها من الجائزة تكريماً لها على جهودها الرائدة في تطوير وتصميم فئة الإطار الكامل مع الكاميرا Epic، هذه الكاميرا ساهمت في تصوير فيلمين من الأفلام المرشحة إلى جائزة الأوسكار الكبرى وهي Hacksaw Ridge و Hidden Figures.

سوني

سوني حصلت على نصيبها من الجائزة تكريماً لها على تطوير الكاميرا F65 CineAlta ذات الدقة العالية والمدى الديناميكي الرفيع وإخراج 4K كامل.

سوني و Panavision

سوني مرة أخرى، حيث حصلت أيضا على نصيب من الجائزة تكريماً لها مع Panavision على تطوير الكاميرا Genesis المستخدمة على نطاق واسع والرائدة في إدخال التصوير الرقمي في الصناعة.

الجدير بالذكر في النهاية هو كون الفيلم الشهير La La Land تم تصويره بواسطة كاميرا الفيلم.

القائمة البريدية

اشترك في الموجز الشهري
كن مطلع على جديد مشاريع مجتمع تتميم