16 أبريل,2017

الكشف عن كاميرا المديم-فورمات GFX 50S العام الماضي كان من الأحداث الأكثر إثارة ولكن السؤال اليوم بعد ما توفرت هو هل تستحق الضجيج؟

كما يبدو الإجابة نعم حيث وصفت في مراجعة DPReview بالكاميرا الجميلة من كافة الجوانب وذات أفضل جودة صور شاهدها طاقم الموقع على الإطلاق وعلى ذلك حصلت على الجائزة الذهبية.

عند التعمق في المراجعة نرى GFX 50S تجلب روح كاميرات فئة X المحبوبة من فوجي فيلم مع التصميم الكلاسيكي والضوابط الوفيرة ولكن مع مستشعر ضخم وهذا ما يوفر جودة صور عالية جداً، ذلك مع نظام تركيز دقيق في الحالات المثالية.

من جودة الصور بالفعل GFX 50S توفر جودة صور عالية جداً وتفاصيل مذهلة وهي مزيج مثالي، على سبيل المثال نيكون D810 قادرة على توفير مدى ديناميكي مقارب وسوني a7R II قادرة على توفير أداء أيزو مقارب وكانون 5DS قادرة على توفير تفاصيل قريبة نوعا ما ولكن ولا كاميرا منهم توفر مرونة GFX 50S مع مزيج مثالي بين كل تلك النقاط إلى جانب قدرة جمع الضوء الأكبر بسبب المستشعر الأكير ما يوفر أفضل جودة صور.

عند الحديث عن نقاط الضعف هناك بعض منها ولكن هل هي قاتلة؟ البداية مع سرعة تزامن الفلاش المنخفضة 1/125 ثانية فقط، من جانب آخر هناك نقاط ضعف ليست مستغربة على نظام جديد مثل قلة العدسات وكونها عدسات بطيئة فقط -تتجاوزها في العزل عدسات كاميرات الإطار الكامل السريعة- و التركيز غير الدقيق في الضوء المنخفض وتباين الخلفية العالي، نقاط الضعف موجودة وغير قاتلة ولكن الحديث هنا عن كاميرا تكلف 6,500$.

في النهاية GFX 50S كاميرا ممتازة وذات جودة صور عالية ونقاط ضعف غير قاتلة والحديث هنا عن نظام جديد وهذا يعتبر إنجاز من فوجي فيلم مع ثمن معقول في عالم المديم فورمات، ربما تواكبها كاميرات الإطار الكامل في جوانب محددة ولكن لا يوجد من تطابقها في كافة الجوانب.

القائمة البريدية

اشترك في الموجز الشهري
كن مطلع على جديد مشاريع مجتمع تتميم