5 يوليو,2017

الكاميرات عديمة المرآة سهلة التكيف مع العدسات التقليدية وهذا ما دفع العديد من الشركات الصينية إلى دخول عالم العدسات ذات التركيز اليدوي، نتيجة ذلك زيادة عدد الخيارات من العدسات الفريدة والرخيصة ولكن اليوم هناك هبوط مثير في الاسعار.

على سبيل المثال هناك شركة تدعى Sainsonic توفر عدسة إطار مقطوع Kamlan 50mm f/1.1 مقابل 170$ -150$ في بعض المتاجر-، بالرغم من هذا السعر المنخفض هذه العدسة توفر بناء ذو جودة ممتازة وجودة صور جيدة مع حدة جيدة في المنتصف حتى في f/1.1 مع زاويا ناعمة ولكن مع سيطرة ممتازة على التشويه والتظليل، قد لا تكون عدسة مثالية ولكن مع هذا الثمن تبقى عدسة ممتاز  وتراجع الأداء يوفر لمسة إبداعية.

كذلك هناك عدسات تباع تحت مسمى 7Artisans/DJ-Optical مع ثمن بخس، الحديث عن عدسات الإطار المقطوع 7.5mm f/2.8 و 25mm f/1.8 (سوني E، فوجي فيلم X، مايكرو 4/3) مقابل 139$ و 70$ على التوالي، عدسة الإطار الكامل 35mm f/2 (كانون EOS-M، سوني E، فوجي فيلم X) مقابل 156$ وأرخص عدسة لايكا M وهي 50mm f/1.1 مقابل 369$ فقط، إلى جانب عدسة 50mm f/1 تظهر في الصورة غير معروف عنها شيء.

الخلاصة هناك مجموعة كبيرة متزايدة من العدسات صينية ذات تركيز يدوي عند نقطة سعر مخفضة جداً وهي جزء من موجة لن تتوقف من العدسات الرخيصة، في النهاية بعض تلك العدسات فريدة من نوعة ومنها التي تقدم أداء جيد.

القائمة البريدية

اشترك في الموجز الشهري
كن مطلع على جديد مشاريع مجتمع تتميم