25 أكتوبر,2017

قبل عامين قدمت سوني a7R II الكاميرا الثورية والتي ما تزال إلى اليوم واحدة من أقوى الكاميرات بالسوق، لكن ذلك لا يمنع سوني من إطلاق الجيل الثالث من a7R متسلحة بالخبرة المكتسبة من a9.

نعم حيث كشفت اليوم عن a7R III المستمرة على ذات المفهوم ولكن مع صقل عميق معتمدة على الشقيقة الكبرى a9، التركيز هنا على زيادة السرعة وتحسين التركيز التلقائي وآلية الشتر وعمر البطارية، هذا إلى جانب بعض المزايا المستحدثة والتحسينات المتفرقة.

عند الحديث عن الأداء a7R III على المستشعر ذو 42.4 ميجابكسل مضاء الخلفية لكن هذه المرة مع معالج جديد أكثر تطوراً، هذا يوفر حسب ما تدعي سوني 15 وقفة من المدى الديناميكي مع قدرة تصوير متتابع تقفز إلى 10 إطارات في الثانية حتى 87 لقطة خام مضغوطة أو 28 لقطة خام غير مضغوطة مع الشتر الميكانيكي أو الإلكتروني، كما توفر متابعة حية مع 8 إطارات في الثانية.

على صعيد نظام التركيز ما زال هناك النظام عالي الدقة من 399 نقطة ولكن بفضل المعالج الجديد وزيادة نقاط كشف التباين إلى 425 نقطة تم تحسين التتبع مرتين على حد تعبير سوني، أيضا هناك آلية شتر جديدة تماماً تقلل من هزة الصدمة إلى جانب تحسين المثبت البصري المدمج وهذا ما يوفر تعويض 5.5 وقفة في التصوير الثابت والفيديو.

الفيديو أيضا يحصل على نصيب من التحسينات، الحديث عن إمكانية تسجيل 4K عبر كامل المستشعر أو حتى مزيد من التفاصيل عبر وضع سوبر35 الذي ينتج لقطات من 4K من منطقة 5K وتسجيل 1080/120p، ذلك مع إضافة منحنى غاما الهجين الذي يعرض الألوان الحقيقة مباشرة مع الحفاظ التفاصيل إلى جانب توافر S-Log2 و S-Log3.

ليس ذلك فحسب حيث تكتسب a7R III فتحة النظر الرقمية عالية الدقة من a9 ذات دقة 3.69 مليون نقطة التي توفر متابعة حية ذات دقة HD، أيضا بيئة العمل تحسنت مع الإبقاء على ذات التصميم ولكن مع إضافة عصا التحكم وزر AF-On وشاشة خلفية تعمل باللمس ومنفذ بطاقة ذاكرة مزدوج و USB-C، أخيراً تم مضاعفة عمر البطارية وإضافة وضع متعدد اللقطات بمساعدة المثبت البصري الذي ينتج صورة عالية الدقة عبر 4 لقطات الفرق بسكل.

كل هذا يكلف 3200$ – حوالي 12,000 ريال والتوفر نهاية نوفمبر.

القائمة البريدية

اشترك في الموجز الشهري
كن مطلع على جديد مشاريع مجتمع تتميم