8 نوفمبر,2017

على مدى سنوات قد مضت ركزت باناسونيك على الفيديو مع السلسلة الرائدة GH ولكن التغيير اليوم قد بدأ اليوم، العودة هذه المرة مع رفع سلسلة G خطوة إلى الأعلى تقف فيها إلى جانب GH كسلسلة رائدة موجهة نحن التصوير الفوتوغرافي السريع — الحديث عن G9 ذات المواصفات الصلبة.

مع هذه الكاميرا تحاول باناسونيك جمع كل الممكن والهدف الوقوف ضد المنافسة الشديدة في هذه الفئة، ذلك مع قدرة تصوير متتابع عالي السرعة يصل إلى 9 إطارات في الثانية مع الشتر الإلكتروني والتركيز المستمر (12 إطار مع التركيز الثابت) و 20 إطار في الثانية مع الشتر الإلكتروني والتركيز المستمر (60 إطار مع التركيز الثابت)، إلى جانب مثبت مزدوج يعوض 6.5 وقفة وإضافة وضع عالي الدقة 80 ميجابكسل عبر تحريك المستشعر 8 مرات.

عند الحديث عن المستشعر فهو نفس المتواجد في GH5 ذو دقة 20.3 ميجابكسل ولكن مع وعود بتحسن نوعية الصور وتوفر قدرة سحب صور 6K بسرعة 30 إطار في الثانية و 8K بسرعة 30 إطار في الثانية – 18 و 8 ميجابكسل على التوالي، نظام التركيز أيضا قادم من GH5 مع 225 نقطة مع تحسن في الأداء ملحوظ حسبما تدعي باناسونيك.

من الخارج هناك تملك G9 جسد صلب من المغنسيوم مقاوم الطقس حتى التجمد عند 10 درجات تحت الصفر، هذا الجسد مدمج نسبياً ولكن ذو قبضة كبيرة و G9 هي الأولى من باناسونيك مع شاشة معلومات علوية وتوفر بالخلف شاشة قابلة للتدوير ذات دقة 1.04 مليون نقطة تعمل باللمس، هذا مع فتحة نظر رقمية كبيرة -تكبير 0.83- عالية الدقة والسرعة مع 3.86 مليون نقطة و 120 في الثانية، ذلك مع منفذ بطاقة ذاكرة مزدوج يدعم UHS-II وبالطبع هناك Wi-Fi مدمج وبلوتوث من آخر إصدار.

بالرغم من كون G9 تركز على التصوير الفوتوغرافي يبقى الفيديو صلب مثل العادة مع كاميرات باناسونيك مع قدرة تسجبل 4K/60p مع معدل نقل 150 ميجابت/ثانية ومزايا متقدمة مثل focusing peaking و zebra stripes و flicker.

في النهاية باناسونيك مع G9 تقدم مجموعة مواصفات صلبة عند نقطة تسعير حادة نوعاً ولكن تبقى في نطاق المنافسين، كما تبقى جودة الصور النهائية موضع سؤال مع مستشعر 4/3، ذلك التسعير هو 1,700$ – حوالي 6,400 ريال والتوفر في يناير من العام المقبل.

القائمة البريدية

اشترك في الموجز الشهري
كن مطلع على جديد مشاريع مجتمع تتميم